يهتم الكثير من المتابعين لوسائل الإعلام من التليفزيون والصحافة وغيرها لمعرفة السيرة الذاتية للكثير من الصحفيين والإعلامين حيث إن الإعلامي يتواجد بشكل شبه يومي مع المتابعين له ويعمل على نقل الأخبار أو تقديم الحقيقة وعلى سبيل المثال الإعلامي الكبير وائل الإبراشي .
ولذلك نقدم في السطور القادمة بعض المعلومات عن الإعلامي الكبير وائل الإبراشي سواء من ناحية حياته المهنية وتطوره في مجال الصحافة حتى وصل إلى وسائل الإعلام المرئي وخاصة على قنوات دريم ليقدم برنامج حاز على شعبية كبيرة وسط الكثير من طبقات المجتمع فتابعونا لنتعرف اكثر عن السيرة الذاتية للإعلامي وائل الإبراشي .

بدايات الإعلامي وائل الابراشي

وائل الإبراشي هو صحفي وإعلامي كبير ولد عام ألف تسعمائة ست وثلاثون في السادس والعشرون من شهر أكتوبر في بلدة شربين بمحافظة الدقهلية لقد عشق الصحافة بشكل عام ومنذ تخرجه من الجامعة وهو يعمل بجد واجتهاد وعمل صحفي في بعض المجلات والصحف الإخبارية مثل جريدة روزاليوسف إلى أن تدرج في السلم الوظيفي ووصل إلى رئاسة جريدة صوت الأمة ولكنه قام بالاستقالة منها حتى يتفرغ للعمل في القنوات التليفزيونية وخاصة قنوات دريم.

ولقد يعمل الآن الإعلامي الكبير على إنشاء صحيفة جديدة تقوم تحت رعايته ويرأس مجلس إدارتها الدكتور احمد بهجت، ولقد مر الإعلامي وائل الإبراشي بالكثير من الهجمات والقضايا خاصة في عهد الرئيس السابق حيث وصل عدد القضايا التي تم اتهامه فيها إلى أكثر من ستون قضية على سبيل المثال كانت هناك قضية خاصة بالتحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ولكنه بعد أن قامت ثورة خمسة وعشرون يناير نال البراءة فيها .

وعلى العكس من ذلك كانت هناك الكثير من القضايا الهامة التي سجل من خلالها سبق صحفي وذلك مثل التحقيقات في اللاجئين لهضبة الجولان، وقضية لوسي ارتين والهاربين في لندن أيضاً ، حيث يعتبر الإعلامي وائل الإبراشي واحد من أكبر رموز الصحفيين في البلد الذي يتميز بنشر الحقائق كاملة مع كافة الوثائق والدلائل من خلال فريق إعداد كبير وضخم .

الإعلامي وائل الابراشي و برنامج العاشرة مساء

وقد قدم من خلال إحدى القنوات التليفزيونية برنامج الحقيقة وبعد ذلك عمل على تقديم برنامج العاشرة مساء على قناة دريم بعد أن كانت تقدمه الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي ومنذ ذلك الوقت وهو مستمر حتى وقتنا الحالي في تقديم برنامج العاشرة مساء.
وقام بتقديم من خلاله على مدار ما يزيد عن الخمسة أعوام الكثير من القضايا السياسية والفنية والمجتمعية بل والعالمية أيضاً، وانطلقت شهرته الحقيقة من خلال تقديمه لذلك البرنامج، وعلى الرغم من تلقي الإعلامي الكبير وائل الإبراشي الكثير من العروض من مختلف القنوات الفضائية مثل قناة اون تي في وقناة القاهرة وقناة ال دي إم سي بتقديم برامج من خلالها ولكنه فضل البقاء في قناة دريم وتقديم برنامجه العاشرة مساء معقب على ذلك بأنها بيته .

وكان ذلك بسبب إثارة الشكوك حول عودة الإعلامية منى الشاذلي مرة أخرى إلى قناة دريم بسبب الاتصالات التي جرت بينها وبين احمد بهجت قمر لعودتها ولكن لم يتم التصريح بمعلومات مؤكده من قبل الطرفين بحقيقة عودتها، وان الإعلامي وائل الإبراشي يحترم الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي ولكنه يجد في عودتها عدم اقتناع قناة دريم بتقديمه برنامج العاشرة مساء وحده . و الجدير بالذكر أن الإعلامية منى الشاذلي كانت تقدم برنامج العاشرة مساء قبل الاعلامي الكبير وائل الإبراشي فترة طويلة إلى أن تم انتهاء التعاقد معها وتم بدء عقد جديد مع الإعلامي وائل الإبراشي ومنذ ذلك الحين وهو يقدم برنامج العاشرة مساء .